نوّارة”.. يرصد حياة فقيرة بيـــن زمانين”

Emarat Al youm 24 December 2015

الدولي، إذ شارك فيلم المخرجة هالة خليل، في عرضه الأول، في مسابقة المهر للأفلام الطويلة بالمهرجان. ويتناول حياة فتاة فقيرة بين زمانين، ما قبل ثورة 25 يناير المصرية وما بعدها، ويرصد التحولات الاجتماعية والنفسية التي تمر بها. ويجمع في بطولته محمود حميدة وشيرين رضا وأمير صلاح الدين ورجاء حسين وأحمد راتب، وهو التعاون الفني الثاني بين منة شلبي والمخرجة، بعد فيلم «أحلى الأوقات» عام 2004.

وتصور أحداث الفيلم الذي أنتجته شركة «ريد ستار» وكتبته المخرجه نفسها، قصة الفتاة نوّارة التي تعيش في أكثر المناطق فقراً في القاهرة، التي يسميها المصريون «العشوائيات». وتنتظر الفتاة المخطوبة قبل أربع سنوات بفارغ الصبر لحظة زفافها، ليجمعها مع حبيبها بيت واحد.

في فيلم «نوارة» استطاعت الفنانة منة شلبي تقديم شخصية مختلفة عما قدمته سابقاً، ولم يكن حصولها على جائزة أفضل ممثلة مفاجأة، إذ ظهرت في الفيلم بشكل ناضج، وأبدعت في التعامل مع شخصيتها بشكل واضح، كونها تلعب دور الرابط الأساسي بين الشخصيات وبين الأماكن في الفيلم.

في المقابل ومع أن الدور كان بسيطاً، فإن الفنانة شيرين رضا استطاعت من خلال دورها التأكيد على خصوصيتها، والتي عادة ما تترك أثراً في المتلقي.

كما أبدع الفنان محمود حميدة الذي أدى دور الرجل الفاسد في الفيلم، وكان طوال الوقت يؤكد أنه سيعود لأن الكبار لا يصغرون، في إشارة الى أن ما حدث من إرهاصات الثورة، حسب تعبيره، ما هو إلا مرحلة مؤقتة، وأن كل شيء سيعود كما السابق.